Site icon Radio Med Tunisie

قليبية : وضع كارثي في مدرسة ملول … معلمة ترفض احتضان التلاميذ “تخاف على مكياجها وشعرها لا يفسد” (فيديو)  

أكدت ولية ، في مداخلة في برنامج “ترانكيلا” على راديو ماد ، اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 ، أن الوضع في المدرسة الابتدائية “ملول” من معتمدية قليبية كارثي ، حيث أن المدير منع التلاميذ من اجتياز مناظرة ختم التعليم الابتدائي “سيزيام” ، مشيرة إلى أن قال للتلاميذ أن مستواهم ضعيف جدا واجتياز المناظرة ليس ضروري .

وأضافت أن بعض المعلمين يصلون إلى المدرسة متأخرين ويخرجون من قاعة التدريس قبل نهاية الوقت المخصص للحصة وتحية العلم تقع بصفة عشوائية ويقوم بها التلاميذ فقط ، مؤكدة أن الوضع أضبح أكثر من كارثي لأن التلاميذ محرومين من أبسط حقوقهم ، حيث أن الالتزام من قبل الإطار التربوي والمدير غائبة تماما .

كما أشارت إلى أنه لا يتم تقديم دروس الدعم للتلاميذ ، ومحرومين كذلك من حفلة أخر السنة ، قائلة : “أن المعلم ما يحسسش الأطفال بالأمان … المعلمة في أخر السنة رفضت احتضان التلاميذ خوفا على “مكياجها وشعرها” .

وطالبت الولية أمال بالتدخل العاجل في المدرسة وإلزام الإطار التربوي بالاحترام التوقيت المدرسي وتوفير دروس دعم للتلاميذ ، اضافة إلى التدخل لتسجيل التلاميذ في مناظرة “السيزيام” ، داعية إلى ضرورة تنظيم أنشطة ثقافية ورياضية بالمدرسة .

Exit mobile version