الأخباروطنية

محمد الولهازي : كل يوم يتم حجز كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة (فيديو)

أكد كاتب عام نقابة موظفي الشرطة البلدية محمد الولهازي ، في تصريح لراديو ماد  في برنامج “برايم تايم” ، اليوم الجمعة 11 ماي 2018 ، أن الاستعدادات لشهر رمضان انطلقت قبل شهرين تقريبا ، بالاشتراك مع الفرق المختصة في وزارة التجارة ووزارة الصحة والديوانة التونسية .

وأضاف أن حملات الشرطة البيئية لهذا الموسم عملت بالأساس على التصدي لظاهرة الانتصاب الفوضوي وبيع وترويج المواد المهربة ومجهولة المصدر ، مشيرا إلى أن الاستعدادات لشهر رمضان شملت بالأساس الكشف على المخازن والمضاربين المحتكرين للمواد الاستهلاكية .

وفي ذات السياق قدم الولهازي أرقام حول عمليات الحجز والمداهمة لمحلات مخالفة في الفترة الأخيرة ، حيث قال ” مؤخرا في صفاقس تم حجز 3 طن من الثوم وأكثر من 90 كلغ من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك والمصابة بداء السل” ، مضيفا ” كل يوم يتم حجز كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة بالاشتراك مع الأطباء والمصالح المعنية” .

وأضاف أنه تم حجز أكثر من 1000 علبة طن مجهولة المصدر في ولاية جندوبة ، مهربة من القطر الجزائري ، مؤكدا أن دور المواطن في الحفاظ على الصحة والتصدي لمثل هذه الاخلالات مهم .

وأشار الولهازي إلى أنه أمس تم تخصيص أكثر من 51 فريق مراقبة لمراقبة المحلات ونقاط بيع المواد الاستهلاكية بإقليم تونس الكبرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى