اقتصادوطنية

قابس : الاستثمارات الفلاحية الجديدة تبلغ 145 تصريح

أكدت الوكالة الوطنية للاستثمارات الفلاحية ، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 2 ماي 2018 ، أن عدد التصاريح بالاستثمارات الفلاحية الجديدة بولاية قابس ، بلغ 145 تصريحا منذ بداية السنة الجارية إلى حدود شهر أفريل المنقضي .

وتهم تصاريح الاستثمار الجديدة ، قطاعات الفلاحة والصيد البحري والخدمات المرتبطة بهما وتربية الأحياء المائية والتحويل الأولي ، باستثمارات جملية تبلغ 17 مليون دينار تمكن من إحداث 135 موطن شغل .

و صادقت الوكالة على انجاز 72 عملية استثمار باعتمادات جملية بلغت 10،7 ملايين دينار وستمكّن من إحداث 278 موطن شغل ، مقابل 48 عملية استثمار ، خلال نفس الفترة من السنة الفارطة ، باستثمارات جملية بلغت 6،7 ملايين دينار وهو يعادل زيادة في حجم الاستثمار في حدود 64 بالمائة .

و احتلت معتمدية الحامة التي تتميز بزراعة الباكورات الجيوحرارية، المرتبة الأولى من هذه الاستثمارات بقيمة 3،6 ملايين دينار، ومعتمدية مارث في المرتبة الثانية باستثمار جملي بلغ حدود 3،2 مليون دينار.

وفاقت مساهمة البنوك في هذه الاستثمارات 1،7 مليون دينار، مسجلة، بذلك، تطورا ملحوظا مقارنة بمساهمتها، خلال سنة 2017 ، التي لم تتجاوز خلال نفس الفترة حدود 45 الف دينار.

 

المصدر
وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى