الأخبارثقافةوطنية

فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة 20 لأيام قرطاج المسرحية

أعلنت الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية عن فتح باب الترشحات أمام الهياكل والفرق المحترفة للإنتاج المسرحي من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في الدورة 20 لهذه التظاهرة التي ستنتظم من 8 إلى 16 ديسمبر 2018. وحدّدت يوم 15 سبتمبر القادم كآخر أجل لقبول ملفات الترشح.

وينبغي أن تتألّف ملفات الترشح للمشاركة، وفق ما أوردته إدارة الأيام في بلاغ لها، من مطلب ترشح يسحب من موقع واب المهرجان www.jtc.tn وكذلك الملف الفني والتقني للعمل متضمنا المتطلبات الركحية وتحديد احتياجات الإضاءة والصوت، إلى جانب شهادة في تقديم العرض الأول مع صور فوتوغرافية للعمل المترشح وملف صحفي يتضمن المتابعة النقدية والإعلامية للعمل.

واشترطت إدارة المهرجان أن تُرفق ملفات الأعمال المترشحة بتسجيل سمعي بصري لكامل العرض بجودة عالية، بالإضافة إلى سيرة ذاتية للمؤلف والمخرج والممثلين والتقنيين مصحوبة بصورهم وملخص العمل المسرحي المقترح.

وترسل ملفات الترشح عبر البريد الالكتروني contact@jtc.tn أو عن طريق البريد إلى المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية 16 مكرر نهج النمسا، البلفيدير 1002 تونس.

وتخصّص إدارة المهرجان مسابقة رسمية للأعمال المسرحية المحترفة التونسية والعربية والإفريقية التي تم إنتاجها خلال سنة 2018.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة 20 لأيام قرطاج المسرحية يديرها الأستاذ المسرحي حاتم دربال الذي أشرف كذلك على الدورة الماضية، وأعاد المسابقة إلى المهرجان، بعد أن ظلّت ملغاة لثماني دورات متتالية بداية من الدورة الحادية عشرة سنة 2003.

وكانت مسابقة أيام قرطاج المسرحية قد رافقت هذا المهرجان المسرحي منذ تأسيسه سنة 1983 إلى حدود دورته العاشرة سنة 2001. ثمّ توقفت خلال الدورة الحادية عشرة سنة 2003 مع الفنان محمد إدريس، ليتواصل إلغاء المسابقة تباعًا خلال الدورات اللاحقة مع كل من محمد إدريس سنوات 2005 و2007 و2009 والمسرحي وحيد السعفي في الدورتين الخامسة عشرة (2012) والسادسة عشرة (2013) ثم مع المسرحي الأسعد الجموسي في دورتيْ 2015 و2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى