الأخباروطنية

جمعية النساء الديمقراطيات تطالب بتمكين النساء من رئاسة البلديات

طالبت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات ، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء 9 ماي 2018 ، مختلف الأطياف الفائزة في الانتخابات البلدية إلى الوفاء بوعودها وتمكين النساء من رئاسة البلديات .

وعبّرت الجمعية عن “خشيتها من أن يتمّ التراجع عن الاعتراف للنساء بكفاءاتهنّ وأدوارهن ّفي إنجاح العملية الانتخابية والحال أنهن تبوّأن رئاسة القائمات الانتخابية خاصة الحزبية والائتلافية وخضن الحملات بشجاعة واقتدار رغم كلّ التحديات والعراقيل التي تواجه مشاركتهن في الحياة العامة والحياة السياسية” ، بسبب التجاذبات السياسية والحسابات الحزبية الضيّقة .

وأكّد البيان على ضرورة تدعيم نهج المساواة والمواطنة الذي توّخّته تونس وأقرّته في دستور جانفي 2014 وما تلاه من إصلاحات تشريعية هامّة .

كما طالبت الجمعية ، بتركيز وتنفيذ برامج وخطط محلية تقوم على مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص تراعي الاحتياجات الخصوصية للنساء ، ومنها بالخصوص تجسيد القانون عدد 58 لسنة 2017 المتعلق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة على المستوى المحلي وإعداد البنية التحتية اللازمة لتنفيذه بما في ذلك بعث مراكز استقبال وإيواء ومرافقة النساء ضحايا العنف واعتماد آليات تنسيقية بين مختلف القائمين بالتعهد بالنساء ضحايا العنف لضمان جودة الخدمات المتوفرة لهن في الجهات .

 

المصدر
وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى