وطنية

جامعة الفلاحة : القطاع يعاني اوضاعا غير مسبوقة وعلينا الاستعداد لخوض النضالات

قال الكاتب العام للجامعة العامة للفلاحة عمار الزين ان قطاع الفلاحة يعاني على غرار القطاعات الاخرى من اوضاع غير مسبوقة تتطلب من نقابياته ونقابييه تعزيز وحدتهم وتدعيم لحمتهم دفاعا عن حقوقهم المادية والمعنوية.

وابرز خلال اشغال الهيئة الادارية للجامعة العامة الفلاحة المنعقدة اليوم السبت 3 فيفري 2024 بالحمامات ان الحوار الاجتماعي معطل وان مصداقية المفاوضة الجماعية منتهكة فضلا عن التضييق على الحق النقابي وعلى الاعلام.

واستعرض مظاهر الالتفاف على الاتفاقات وعلى القوانين بما فيها القوانين الاساسية للدواوين وعلى الحقوق العينية وايضا على الاجور ومكاسب شغيلة القطاع بوتيرة متسارعة مقدما بعض الامثلة لهذه المظاهر من بينها  شركات الاحياء والقطاع غير المنظم وتعطل ملفات الترقيات وضرب الحق النقابي ومشكل الاجور في الحضائر ووادي الدرب بالقصرين ومنبت بجاوة الذي تشتغل عاملاتها منذ 14 سنة تم انهاء عقودهن الى جانب مشكل  المتعاقدين في ديوان الزيت وديوان الحبوب في زغوان وبن عروس .

واشار الزين الى الهجمة الموجهة ضد المنظمة الشغيلة وهياكلها وانتهاك الحق النقابي وسجن النقاببين وتلفيق التهم ضدهم داعيا الى تعزيز اللحمة النقابية والالتفاف هو الاتحاد والاستعداد لخوض كافة الاشكال النضالية المتاحة دفاعا عن استحقاقات القطاعات وعلى مصداقية المفاوضة الجماعية وعلى الحوار الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى