Site icon Radio Med Tunisie

اليوم ..اجتماع بين تونس والامارات

يجتمع صباح اليوم ممثلو وزارتي الداخلية والخارجية والإدارة العامة للطيران المدني بمقر وزارة النقل وعدد من ممثلي الخطوط الإماراتية ،لدراسة الوضع وتكوين خلية أزمة لمتابعة تنفيذ قرار وزارة النقل تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية والعمل على التخفيف من حدّة التوتر إلى حين إعادة الأمور إلى نصابها وفق الاتفاقية المبرمة بين تونس والإمارات سنة 2000.

ويذكر أن وزارة النقل قررت تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية إلى تونس إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية، وفق ما جاء في بيان للوزارة  الأحد 24 ديسمبر 2017.

وأفادت طيران الإمارات ردا على القرار التونسي، بأنه بناء على تعليمات السلطات التونسية، وابتداء من يوم الاثنين، تعلق الناقلة رحلاتها من تونس واليها، وحتى اشعار آخر.

ويذكر أن وزير الخارجية الإماراتي محمد أنور قرقاش، تعليقا على منع بلاده التونسيات من السفر عبر خطوطها الجوية أو مطاراتها منها وإليها ، أن الإمارات تواصلت مع السلطات التونسية حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية.

وأشار قرقاش في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، امس الأحد ، أن بلاده تفتخر بتجربتها في تمكين المرأة التونسية من السفر إليها معربا عن تقديره وإحترامه للمرأة التونسية.

Exit mobile version