وطنية

الطبوبي يعلن عن تاريخ تدشين المقر الجديد لإتحاد الشغل

أعلن الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أنه سيتم يوم 20 جانفي 2024 تدشين مقر المنظمة الشغيلة بنهج محمد علي بالعاصمة إثر انتهاء أعمال تجديده على مدى حوالي سنتين.

وأفاد الطبوبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، اليوم الاثنين قبل إلقاء كلمته بمناسبة الذكرى 71 لإغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد، أنه تم إختيار هذا التاريخ الذي سيتزامن مع الذكرى 78 لتأسيس الإتحاد العام التونسي للشغل.

وأكّد أنه تم تخصيص فضاء بدار الإتحاد في حلّتها الجديدة لحفظ الذاكرة الوطنية والنقابية ولإستعراض الأحداث التاريخية الكبرى التي عاشتها ساحة محمد علي والتي لها علاقة بنضال الطبقة العاملة التونسية والشعب التونسي وقواه الديمقراطية التقدمية دفاعا عن قيم الحرية والمساواة والعدالة مجددا في هذا الصدد الطلب باستعادة الأرشيف النقابي الذي تم الاستحواذ عليه عند مهاجمة مقرات الاتحاد في سبعينات وثمانينات القرن الماضي.

ومن جانبه قال  الناطق الرسمي للاتحاد سامي الطاهري، أن المنظمة الشغيلة ستعود إلى مقرها التاريخي والرمزي ببطحاء محمد علي بعد عامين من أشغال إعادة بناء المقر الذي صار مهدّدا بالسقوط.وأكّد أن المبنى الجديد حافظ على الواجهة القديمة للبناية بتوصيات من المعهد الوطني للتراث وجمعية صيانة مدينة تونس وبلدية تونس لكون البناية كلها تعد معلما تاريخيا حيث يعود تشييده إلى 140 سنة خلت.

وأوضح أن المقر الجديد يتضمن 5 طوابق وطابقين سفليين ويحتوي على قاعات اجتماعات قاعات متخصصة ومكاتب مجهزة بكل الوسائل ،لافتا إلى أن المبنى الجديد الذي بلغت كلفة أشغاله حوالي 27 مليون دينار يحترم البيئة من خلال إعتماد التحكم في الطاقة وترشيد استعمال الإنارة والتكييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى