الأخباروطنية

الزيادة بـ560 مليم في معاليم التطهير

أصدر الديوان الوطني للتطهير بلاغا توضيحيا ، اليوم الخميس حول معاليم التطهير ومقدار الزيادة لقسط الإستهلاك المنزلي ، حيث أكد أن التطهير هو سلسلة من المراحل تضمّ خدمات جمع ونقل وتصفية المياه المستعملة وتقدر كلفتها بـ950 مليم للمتر المكعب الواحد لا يتم التغطية منها سوى 650 مليم من معاليم التطهير .

وأضاف أن معاليم التطهير تعتمر مساهمة من طرف مستعملي الشبكة بجزء من هذه التكلفة وهي ضمانا لاستمرارية هذه الخدمات الحيوية وحفاظا على صحة المواطن بالأساس وجودة الحياة .

وتتدرّج قيمة معاليم التطهير نسبيا حسب كمية الإستعمال وهي بالتالي وسيلة للحث على الإقتصاد في الماء والمحافظة على الموارد ،حيث تعتمد في فوترتها على جزء قار وجزء يفوتر وفقا لكمية المياه المستهلكة وهو الجزء الذي يستطيع المشترك التحكم فيه من خلال تقليل إستهلاكه للمياه علما وانّ هذه الشريحة من المستعملين تشمل 90% من مجموع المشتركين ، وفق نص البلاغ .

وتتراوح الزيادة حسب أقساط الاستهلاك من 140 مليم و925 مليم في الثلاثية بالنسبة للمعاليم القارة وبين 2 مليمات و64 مليم بالنسبة للمعاليم المتغيرة .

علما وأن 71% من مشتركي الاستعمال المنزلي يستهلكون أقل من 40م3/الثلاثية وبالتالي فان معاليم التطهير لن تتجاوز في أقصى الحالات 7595 مليم في الثلاثية مقابل 7035 مليم حاليا أي بزيادة 560 مليم في الثلاثية وهو ما يمثل : 187 مليم في الشهر .

*********************************

حادث اصطدام قطاري الأحواز : شركة السكك الحديدية تفتح تحقيق … وفاة شخص وإصابة 47 آخرين (فيديو)

أسفر حادث اصطدام قطارين لنقل المسافرين جد اليوم الخميس 3 ماي 2018 ، على مستوى محطة مقرين التابعة لولاية بن عروس بالضاحية الجنوبية ، عن وفاة مرافق سائق أحد القطارين وإصابة 47 آخرين ، وفق ما أكده المكلف بالإعلام بوزارة الصحة شكري النفطي .

هذا وتم نقل جرحى الحادث إلى مستشفى الإصابات والحروق البليغة ببن عروس ، ومستشفى الياسمينات والرابطة وشارنيكول والحبيب ثامر والمستشفى العسكري ، علما وأنه تم تسجيل حالة وفاة وحيدة وتعود لمرافق سائق القطار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى