الأخباروطنية

إياد الدهماني يكشف تفاصيل إعفاء وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة (تسجيل)

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني، في ندوة صحفية انعقدت منذ قليل بقصر الحكومة بالقصبة، قرار رئيس الحكومة بإعفاء وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد ڨدور وكاتب الدولة للمناجم هاشم الحميدي من مهامهم
و اعفاء المدير العام للمحروقات، والرئيس المدير للشركة التونسية للأنشطة البترولية، والمدير العام للشؤون القانونية بوزارة الطاقة، من مهامهم بصفة رسمية بسبب ملفات تتعلق بالفساد وجملة من الاخلالات وخرق مجلة المحروقات في جانبها المتعلق باستغلال حقول النفط من قبل الخواص .

كما أكد الدهماني أنه تم الحاق مصالح وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة . وتشكيل لجنة خبراء لدى رئاسة الحكومة لإعادة هيكلة الوزارة ومراجعة حوكمة قطاع الطاقة . مع تكليف كل من هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية ، وهيئة الرقابة العامة للمالية بفتح تحقيق معمق في الوزارة ، معتبرا أنه هناك مشكل حقيقي في حوكمة الطاقة في تونس .

وتحدث الدهماني عن طاقة إنتاج حقل النفط محل شبهة ، وقال إنه سيمكن من رفع الإنتاج الوطني بسبة 30 بالمائة ، وطاقة إنتاجه قدرت بأكثر من نصف احتياجات تونس سنويا ، وفق تعبيره .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى