متوسطية

عمرو أديب يعلق عن سجن شيرين: «ماذا عن صورتنا في الخارج» (فيديو)

علق الإعلامي المصري عمرو أديب، على الحكم القضائي الصادر بحق الفنانة شيرين عبد الوهاب، بسجنها 6 أشهر، إثر سخريتها من مياه النيل، قائلًا: «أنا قلتُ رأي في هذه القصة من قبل، وهي كانت نكتة بايخة ومكنش المفروض تقول كده، لكن المسألة مكنتش محتاجة رفع قضية ضدها».

وأضاف «أديب»، خلال برنامجه «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، أمس الأربعاء، أنه يحترم القضاء، ولا يعلق على أحكامه، لكنه يقف أمام صورة مصر في الخارج بعد هذا الحدث، مشيرًا إلى تناول وسائل الإعلام الغربي القضية في شكل يهين للدولة.

وأوضح أن الصحف الأجنبية مثل «نيويورك بوست»، «فوكس نيوز»، «التايمز»، «الإندبندنت»، جميعها نشرت نفس التقرير، يحمل عنوان «مصر تحبس إحدى مطرباتها بسبب نكتة»، يتضمن نفس التفاصيل، مستطردًا: «التقرير عبارة عن سابقة بأسماء مغنيات الفيديو كليب، الصادر أحكام بحبسهن لتقديمهن كليبات خادشة للحياء، ووضع اسم شيرين بينهم، وتناول مصر على إنها تحبس المطربين، وتكتم الحريات وتقتل الفن والإبداع».

وتابع أنه لا يؤيد معاقبة أي مكتب تابع لوسيلة إعلام أجنبية في مصر أو إغلاقه، حيث إنه لابد أن التعامل مع الإعلام الغربي، والرد عليه بالأدلة والبراهين، مثلما حدث في قضية فتاة الـ«بي بي سي»، تم إحضار الفتاة ومحاورتها؛ لإثبات زيف قصة اختفائها قسريًا، مشيرًا إلى أن العالم ينظر إلى مصر باعتبارها بلد متطرف ومتشدد.

وأصدرت محكمة جنح المقطم، الثلاثاء الماضي، حكمًا بمعاقبة المطربة شيرين عبد الوهاب، بالحبس 6 أشهر، وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة الإساءة إلى سمعة مصر.

يأتي ذلك على خلفية، سخرية الفنانة شيرين عبد الوهاب، خلال إحيائها حفل غنائي في دولة عربية، بعد أن طلب منها أحد الجمهور أن تغني أغنية «مشربتش من نيلها»، فردت بقولها: «هيجيلك بلهاريسيا».

مواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى