الأخبارعالمية

نتنياهو: “إيران تسعى لتدمير إسرائيل ونحن على استعداد لأي مواجهة”

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامن نتنياهو، إن إيران تسعى إلى تدمير إسرائيل، مؤكداً على استعداد الجيش الإسرائيلي لأي مواجهة بين البلدين.

 جاءت تصريحات نتنياهو خلال حضوره لقاء لأعضاء هيئة أركان الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأحد 22 أفريل 2018، بحضور وزير دفاعه أفيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان العامة غادي أيزنكوت، حيث قال نتنياهو “سمعت اليوم الأقوال التي أدلى بها وزير الخارجية الإيراني الذي يتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي. هذا هو وزير خارجية دولة ترسل الطائرات المسيرة المسلحة إلى إسرائيل وتطلق الصواريخ على السعودية”.
وأضاف “سمعت أيضا أقواله المعتدلة وهناك فجوة هائلة بين هذه الكلمات وبين أفعال الحرس الثوري الذي يرسل جيشا ضد إسرائيل وهدفه المعلن هو تدمير دولة إسرائيل، هذه الكلمات لا تؤثر عليّ. أثق بهذا المنتدى وبجيش الدفاع الإسرائيلي المستعد لأي احتمالية ولأي سيناريو كان”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، أحمد جواد ظريف، قال في مقابلة مع قناة “سي بي إس” الأمريكية، اليوم الأحد، “لا أعتقد أننا  سائرون باتجاه حرب إقليمية، ولكن إسرائيل، للأسف، مستمرة في خرقها للقانون الدولي، وتأمل أن تفعل ذلك بلا عقاب بفضل الدعم الأمريكي، وتبحث عن ستار للتخفي وراءه، ولكن ذلك الستار لن يجدي بعد الآن”. واتهم ظريف إسرائيل “بتصعيد التوترات” بخرقها الأجواء السورية لقصف مواقع زعمت أنها قواعد إيرانية.

ودائما ما تتهم تل أبيب طهران بمحاولة تدمير إسرائيل، ولطالما عارضت الاتفاقات الدولية حول برنامج إيران النووي. فيما تؤكد إيران على سلمية برامجها النووية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى