عالمية

“حـــ. ما. س”: “معظم من سيطلق سراحهم يحملون جنسيات أجنبية”

كشف عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق، أن الهدنة التي تم التوصل إليها مع إسرائيل، بوساطة قطرية، ستبدأ يوم غد الخميس عند الساعة العاشرة صباحا.

وقال أبو مرزوق في تصريح تلفزيوني إنه ” بعد مفاوضات لأيام طويلة نعلن توصلنا لاتفاق هدنة إنسانية لمدة 4 أيام بجهود قطرية ومصرية حثيثة ومقدرة”، مؤكدا أن ” الاتفاق على وقف إطلاق النار من الطرفين ووقف الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال بكل مناطق القطاع”.

وكشف أنه “سيتم إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 امرأة وطفلا فلسطينيا”، مبينا أن “معظم من سيطلق سراحهم يحملون جنسيات أجنبية”.

وأفاد بأنه “تم الاتفاق على تكثيف إدخال شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع”.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلنت قطر نجاح جهود الوساطة القطرية المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل “حماس”، بالتوصل لاتفاق هدنة إنسانية سيتم الإعلان عن توقيت بدايته خلال 24 ساعة.

من جهتها أعلنت الحكومة الإسرائيلية المصادقة على وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة بعد اجتماعين لمجلس الحرب والحكومة الموسعة، ويتضمن الإتفاق تبادلا محدودا للأسرى مع حركة حماس.

بدورها، أكدت حركة حماس أن بنود هذا الاتفاق قد صيغت وفق رؤية المقاومة ومحدداتها، مؤكدة ان “أيديها ستبقى على الزناد للدفاع عن شعبنا ودحر العدوان”.

وقد رحب الرئيسين الفلسطيني محمود عباس، والإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ، بالاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى