عالمية

الدفعة الخامسة من صفقة التبادل.. إســـ. رائيــ. ل تفرج عن أسرى فلســـ. طينيــ. ين

أفرجت إسرائيل، أمس الثلاثاء عن أسرى فلسطينيين من الأطفال والنساء بموجب صفقة تبادل مع حركة “حماس”.

وغادرت حافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، سجن عوفر العسكري الإسرائيلي، غربي مدينة رام الله، تقل أسرى وأسيرات من الضفة.

ومن المقرر أن تتوجه إلى قاعة عامة بالمدينة حيث يقام استقبال رمزي للأسرى المفرج عنهم، ومن ثم يتوجه كل إلى محافظته، وفق مراسل الأناضول.

وشر مواطنين مقاطع فيديو لحافلة تحمل شارة الصليب الأحمر، تسير في شوارع بلدة بيتونيا باتجاه رام الله تتابعها مركبة للجنة الدولية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت حركة “حماس”، قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم، ضمن صفقة التبادل بين إسرائيل والحركة، تضمنت أسماء 30 أسيرا، بينهم 15 طفلا (12 من القدس و3 من الضفة) و15 من النساء (5 من القدس و10 من الضفة).

كما أفاد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الثلاثاء، بوصول “12 محتجزا من قطاع غزة بينهم 10 إسرائيليين وتايلانديان”.

وتعد هذه القائمة الدفعة الخامسة من الأسرى الفلسطينيين الذين يتم الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية، بموجب الهدنة الإنسانية التي توصلت إليها حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، عبر وساطة قطرية مصرية أمريكية.

ومنذ يوم الجمعة الماضية، وعلى مدار 5 أيام استلمت إسرائيل 60 أسيرا من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 180 فلسطينيا من الأسرى النساء والأطفال أيضا في سجون إسرائيل بموجب صفقة التبادل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى