الأخبارعالمية

إسماعيل هنية : “تهيئوا للطوفان البشري في ذكرى النكبة”

قال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية ، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة 20 أفريل 2018 ، ”استعدوا وتهيئوا للطوفان البشري على كل حدود فلسطين داخل الأرض المحتلة وخارجها في ذكرى النكبة” .

وأضاف هنية خلال مشاركته في مسيرة العودة على الحدود الشرقية بين قطاع غزة والكيان الصهيوني ”مسيرة العودة ستزيل الأسلاك والحدود لنعود إلى أرض فلسطين المحتلة” ، داعيا إلى الاستعداد للمشاركة في المسيرة الكبرى في ذكرى النكبة الموافق ل15 ماي من كل سنة .

وقد ألقى الجيش المحتل اليوم منشورات تحذيرية في المواقع التي يتظاهر فيه الفلسطينيون قرب السياج الحدودي ، مشيرا أن حياتهم في خطر ، مهددا باستخدام كافة أنواع الأسلحة لمنع وصول المتظاهرين للسياج .

وللتذكير يحتشد الفلسطينيون قرب السياج الفاصل بين القطاع والكيان الصهيوني منذ 30 مارس 2018 ، في إطار مسيرات العودة استعدادا لذكرى النكبة .

ويتم التظاهر كل يوم 15 ماي من كل سنة وهو يوم إحياء الذكرى السنوية لنكبة الشعب الفلسطيني سنة 1948 ، حيث يتذكر الفلسطينيون ما حل بهم من مأساة إنسانية و تهجير، كم اتُّفِق على أن يكون يوم الذكرى هو اليوم التالي لذكرى إعلان قيام دولة الكيان الصهيوني وذلك في إشارة إلى أن كل ما قامت به المجموعات المسلحة الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني كان من أجل التمهيد لقيام هذه الدولة التي أريد منها أن تكون دولة لليهود فقط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى