اقتصادالأخبار

أويل ليبيا تطلق جيلاً جديداً من الوقود الممتاز في الأسواق التونسية

أعلنت شركة ليبيا أويل تونس، صاحبة علامة وشبكة محطّات الخدمات أويل ليبيا،عن إطلاقها لجيل جديد من الوقود الممتاز “ابتيميوم الترا”O’ptimium ULTRA يتمثّل في بنزين رفيع بدون رصاص من الصّنف الأوّل ووقود ديزل عالي الجودة بدون كبريت، ويتميّز هذين المنتوجين الجديدين باحتوائهما لإضافات جديدة تعتمدأحدث التّكنولوجيّات مع اختبارهما في مخابر مختصّة ومصادق عليها.ويقع ترويج هذا الوقود الجديد ابتداء من  1 يوليو 2018 في تونس الكبرى والوطن القبلي وسوسة وصفاقس، في مرحلة أولى، وهو موجّه إلى مختلف أصناف السّيارات والمحرّكات الجديدة والقديمة.
ويمكّن “ابتيميوم الترا” من تنظيف مضخّات الوقود للمحرّك إلىحدود 75 ٪ منذ الحقن الأوّل التامّ. كما يقوم بتنظيف جميع عناصر ومحتويات المحرّك.وتضاف هذه المزايا التنظيفيّة إلى خاصيّات أخرى للوقود الجديد، حيث يمكّن من استعادة 70٪ من آداءالمحرّكات منذ الحقن الأوّل للتامّ ويحسّن بالتّالي من قوّة وفاعلية المحرّك. وتمّ اختبار ذلك على أصناف مختلفة من المحرّكات وأنواع السيّارات.ونظرا لتركيبته الخاصّة بأويليبيا يقلّل الوقود الجديدمن الانبعاثات الملوّثة إلى حدود25 ٪ويحمي المحرّكات من الرّواسب المتراكمة والاحتكاك.وصرّح المهندس صالح العبدلي،مدير عامّ شركة ليبيا أويل تونس “إنّ الابتكار في مجال الوقودأصبح ممكنًا في تونس. فالأجيال الجديدة من محرّكات السّيارات والمعايير البيئيّة في العالم ومتطلّبات المصنّعين والسّلطات العموميّة أصبحت تدفع الشّركات النّفطية وموزّعي الوقود، مثل أويليبيا،إلى التفكير والابتكار والإسراع بإنتاج وترويج من توجات صديقة للبيئةوذات جودة عالية” مضيفا “إنّ ابتكارنا في مجال البنزين الرّفيع بدون رصاص والغاز والعالي الجودة بدون كبريت سيقع ترويجهما بسعر أعلى بقليل من الوقود المدعوم رسميّا من الدّولة ونحن على يقين من أنّ الأداءعلى مستوى محرّكات السّيارات سيكون أفضل بكثير وسيشجّع عملائناعلى استخدامه بانتظام”.
يذكر أنّ أويل ليبيا كانت قد أطلقت في أبريل 2017 مجموعة جديدة من الوقود الإقتصادي في السّوق التّونسيّة تحت علامة “ابتيميومآكو بلوس” O’PTIMIUM ECO Plus يقع إعتمادها في كافّة أنواع وأصناف السّيارات، قديمة كانت أم جديدة،الّتي تشتغل بالبنزين الرّفيع أوالخالي من الرّصاص أوالقازوال.كماأعلنت أويليبيا آنذاك عن تعويض القازوال 50 بالقازوال بدون كبريت (الذي يعتمد أقلّ نسبة ممكنة من الكبريت) وذلك طبقالآخر المواصفات الدوليّة ومن أجل حماية أفضل للبيئة واستعمال جيّد في محرّكات السّيارات الجديدة.وقال شكري الدّريدي، المدير التّجاري لشركة ليبيا أويل تونس، إنّ” الشركة تتميّز بريادتها في السّوق التّونسيّة ومكانتها وابتكاراتها ولها شبكة عصريّة لمحطات الخدمات تغطّي كافّة المناطق. وهي توفّر جميع أنواع الوقود وزيوت التّشحيم عالية الجودة ومختلف منتوجات وخدمات السّيارات.كما أنّ للشّركة عقودا تجاريّة وشراكات مع وكلاء السّيارات الرّئيسيّين والوحدات الصّناعية والنّاقلات الجويّة والبحريّة والبريّة، وبفضل الوقود الجديد من الصّنف الأوّل الّذي يقع إطلاقه،تعزّز أويليبيا تواجدها وتقدّمها نحو الأفضل طبقا للمواصفات العالميّة ومتطلبات صانعي المحرّكات والسّيارات”.
وتدير شركة ”ليبيا أويل تونس” إحدى أكبر الشّبكات الخاصّة لمحطّات الخدمات في البلاد التّونسيّة (177 محطّةأويليبيا). وتوفّرالشّركة منتوجات متعدّدةّ: وقود ومحروقات، زيوت تشحيم لمحرّكات المصانع والسيّارات،البنزين الخاصّ بالطائرات ”جات”،الاسفلت وخدمات مختلفة،وهي بذلك تساهم بطريقة مباشرةفي الحيويّة الاقتصاديّة والتّجاريّة بالبلاد وفي سياسة التّشغيل والتّنمية الجهويّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى