الوطن القبليوطن قبلي

المدير الجهوي للتجارة بنابل : الحليب سيتوفر خلال شهر فيفري … ونحو توريد كميات من القهوة والأرز (فيديو)

قال المدير الجهوي للتجارة بنابل سمير الخلفاوي ، في مداخلة هاتفية مع برنامج “برايم تايم” ، اليوم الأربعاء 31 جانفي 2024 ، إن عملية توزيع مادة الخبز بالولاية تسير بصفة عادية ، مبينا أنه تم تزويد المناطق التي تشهد ضغوطات على هذه المادة بحصة استثنائية من مادة الفرينة .

وأفاد بأن تونس تعيش على وقع انعكاسات التغيرات المناخية في علاقة بانتاج القمح الذي تراجع في السنوات الأخيرة وتم اتخاذ اجراءات في هذا الشأن تتعلق أساسا بالضغط على الاستهلاك خاصة مع وجود اشكاليات في توريد مادة القمح اللين ، حيث يتم توريد أكثر من 90 بالمائة من حاجيات البلاد التونسية ، مشيرا إلى أنه تم العمل على مشروع جديد عرف بالـ”الخبز الجديد” المدعم سيباع بنفس سعر “الباقات” وهو خبز متكون من مادة الفرينة والالياف الطبيعية وهو له قيمة غذائية وصحية .

كما أكد الخلفاوي أن الاتجاه لانتاج هذا الخبز هو الضغط على الاستهلاك وتخفيض نفاقات التوريد والقضاء على التلاعب بمادة الفرينة .

وفي علاقة بمادة الحليب ، قال المدير الجهوي للتجارة بنابل إن توفر هذه المادة بصفة طبيعية تنطلق بداية من فيفري القادم مع عودة الانتاج إلى نسقه الطبيعي ، مبينا أنه هناك لهفة على هذه المادة .

وشدد على أن عملية التزويد بمادة الأرز والقهوة سيتوفر قبل حلول شهر رمضان بصفة عادية ، حيث سيتم توريد كميات من هذه المنتوجات ، مشيرا إلى حجز كميات هامة من مادة القهوة في الجهة تتمثل في 3 الاف كغ من هذه المادة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى