الوطن القبلي

نابل: وزير السياحة يشرف على فعاليات اختتام السنة التكوينية بمعهد التكوين في مهن السياحة

أشرف وزير السياحة  محمد المعز بلحسين، مساء أمس الأربعاء 29 نوفمبر 2023، على فعاليات اختتام السنة التكوينية بمعهد التكوين في مهن السياحة وذلك بحضور معتمد نابل محمد الهادي شعباني والمدير العام لوكالة التكوين في مهن السياحة ومدير المعهد والمدير الجهوي للتكوين وإطارات وأعوان الوكالة والمعهد ورئيسة الجامعة الجهوية للنزل بجهة الوطن القبلي وعدد من مهنيي القطاع السياحي.

وتولى الوزير بالمناسبة تسليم شهائد “الكفاءة المهنية” وشهائد “مؤهل التقني المهني” للمتفوقين والناجحين خلال الفترة التكوينية 2021 – 2023.

كما واكب الوزير حصة تكوين تطبيقية لمتكوني “مؤهل التقني السامي” أين اطلع على نماذج من إبداعات متكوني المعهد في مجال المطبخ والمطاعم.

وعبّر الوزير، بالمناسبة، عن إرتياحه للنتائج المسجّلة هذه السنة، مثمنا دور مختلف معاهد ومدارس التكوين في مهن السياحة في الإرتقاء بالقدرات التدريبية للإطارات والموارد البشرية في القطاع حتى تكون على قدر كبير من الجاهزية لأداء واجبها بما يمكن من التحسين من جودة الخدمات السياحية المُقدمة في مختلف الإختصاصات بالمؤسسات السياحية.

وأشار إلى أنّ التحدّيات التي يشهدها القطاع السياحي تستوجب التركيز على مزيد تطوير منظومة التكوين في مهن السياحة داعيا إلى مزيد تطوير برامج التكوين وتكوين المكونين في إطار التعاون مع وزارة التشغيل والتكوين المهني والمؤسسات الراجعة لها بالنظر والمهنيين وكذلك الإستفادة من البرامج التي يقدمها المانحون الدوليون في اطار تطوير علاقات الشراكة والتعاون معهم.

وأبرز أن المجهودات التي تبذلها وزارة السياحة لدعم المنظومة التكوينية في القطاع السياحي ولئن مكنتها من الإستجابة لتطلعات القطاع إلّا أن الأمل يحدوها إلى مزيد تطوير هذه المنظومة في إطار الإستراتيجية الوطنية لتنمية القطاع السياحي في أفق سنة 2035، داعيا في هذا السياق إلى الإنخراط في هذه الرؤية الإستشرافيّة في إطار مقاربة تشاركيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى